أخبار الدار

عبوة ناسفة في مركز للقاصرين المغاربة بمدريد يستنفر الشرطة الاسبانية

الدار/ خاص

عاش قاصرون مغاربة بمركز استقبال القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم المعروفين بـ" (MENA) في منطقة لا هورتاليزا في مادريلينيان بالعاصمة مدريد، يوم أمس الأربعاء، لحظات فزع عقب اكتشاف عبوة ناسفة، مما تسبب في اخلاء المبنى.

وأكدت مصادر الشرطة الاسبانية لوكالة الأنباء الإسبانية "ايفي" أنها تفسر الحدث بأنه "تحذير"، فيما قدمت الشرطة بعد إخلاء المبنى من قبل أفراد الشرطة الوطنية و الوحدات المتخصصة في الانفجار، مزيدًا من التفاصيل حول هذا الحادث، اذ شير التحقيقات الأولى إلى أن الطرد الموجود في كيس، كان من الممكن إلقاؤه من الخارج في فناء المركز، فيما يستمر البحث بغية تحديد مصدر هذه الحزمة.

"كنا خائفين جدا"، يقول أحد القاصرين بالمركز، وهو من أصل مغربي، مضيفا «لقد تم إجلاؤنا، ثم سمعنا الانفجار بصوت عالٍ للغاية".  بالنسبة للسكان المقيمين بالقرب من المركز، فهذا الوضع "ليس استثنائياً" لأن الشرطة تذهب إلى هناك بشكل متكرر"، مشيرين الى أنه ليس أول حادث تشهده المنطقة والمركز، الذي يقيم فيه حوالي مائة قاصر، متحدثين عن ثلاث هجمات على الأقل وقعت في نوفمبر الماضي.

وتجمع 100 شخص في 17 نونبر الماضي، أمام هذه المباني لطلب المزيد من الأمن في الحي، فيما تشير الحكومة الاسبانية، من جانبها، بإصبعها إلى خطب بعض الأحزاب السياسية، حيث عزا وزير الداخلية المؤقت، فرناندو غراندي مارلاسكا، هذا النوع من الحوادث إلى تنامي خطاب" الكراهية والتعصب "التي حشدت القادة السياسيين لأحزاب أخرى" مثل يونايتد بوديموس، و "روكيو موناستريو"، المتحدث باسم حزب فوكس أقصى اليمين في مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى