الرأيالرئيسية

جبريل يكتب: لا تعليق

طلحة جبريل
هناك انطباع بأن انتهاكات حقوق الإنسان تكون في دول العالم الثالث لكن ” المهاجرين غير الشرعيين” أدخلت بعض الدول الأوروبية ضمن دائرة الإنتهاكات.
الجديد في هذا الصدد أن لجنة من لجان الكونغريس الأمريكي اعتمدت من جديد تقارير المنظمة الحقوقية” هيومان رايتس واتش” حول الأوضاع في الدول الاجنبية، على اعتبارها ” موثوقة وغير قابلة للطعن” وهو ما يعني ان الكونغرس يمكن أن يعرقل أي مساعدات مالية أو حتى برامج تدريب إذا وجد أن هذه الدولة تنتهك حقوق الإنسان.
يشار إلى أن تقريراً للمنظمة عن إيطاليا نشر قبل سنوات كان قد أثار جدلاً كبيراًووضع الدولة الأوربية في حرج بالغ. أفاد ذلك التقرير أن ” دوريات بحرية مشتركة بين إيطاليا وليبيا خرقت كثيراً حقوق اللاجئين ”
واورد التقرير حالة موثقة تقول” شرح توماس الإريتري البالغ من العمر 24 سنة وجرى اللقاء به في روما ما تعرض له من تعذيب وضرب ، ثم المعاملة السيئة في السجن وقال ” قبضت علينا البحرية الليبية ونقلتنا إلى مكان يُدعى الجوازات. كانوا يعطونا مياه الشرب في أناء متسخ. نقلونا إلى شاحنة كبيرة مزدحمة ، ولم يكن فيها مجال يكفي لجلوس أحد،حين خرجنا من الشاحنة وجدنا أنفسنا في سجن الكفرة. وكانوا يعطونا الطعام مرة في اليوم فقط.أمضيت بالفعل شهرين من الجوع في السجن”.
وقال توماس” ضربت بالعصي الخشبية والمعدنية وظل الحراس يضربوني إلى ان سقطت على الأرض، ركلوني وضربوني بعصي معدنية على رأسي. وأصبت بكدمات في رأسي”.
لا تعليق.

زر الذهاب إلى الأعلى