الرياضة

بيريز يفكر في التخلي عن سولاري

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، يفكر في الاستغناء عن المدير الفني الأرجنتيني سانتياجو سولاري، مدرب الفريق الملكي الحالي.

وكان سولاري تولى قيادة ريال مدريد بعد إقالة نظيره الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق للفريق، بعد سوء النتائج في كافة البطولات، سواء الدوري الإسباني الممتاز، أو دوري أبطال أوروبا.

ووقتها أعلنت إدارة ريال مدريد عن رحيل جولين لوبيتيجي من منصبه، وتولي الأرجنتيني سانتياجو سولاري مدرب الفريق الرديف (وقتها) منصب المدير الفني بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني آخر.

ووقتها كان ريال مدريد برئاسة بيريز يفاوض العديد من المديرين الفنيين أبرزهم الإيطالي أنطونيو كونتي والألماني يورجن كلوب، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وغيرهم.

ولكن في النهاية فشلت مفاوضات الفريق الملكي مع المدير الفنيين، ليعلن فريق ريال مدريد تولي الأرجنتيني سانتياجو سولاري منصب المدير الفني بشكل رسمي.

وجاء قرار إدارة نادي ريال مدريد بتعيين سولاري بعقد يستمر لـ 3 مواسم، حتى عام 2021، بسبب عودة الانتصارات مرة أخرى للفريق الذي كان يعاني في كافة البطولات، وكذلك تحسن المعدل التهديفي الذي كان فقيرًا للغاية في عهد لوبيتيجي.

وأوضح موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن بيريز بالرغم من توقيعه عقدًا مع سولاري حتى 2021، إلا أنه يفكر في التخلي عن خدماته بعد نهاية الموسم حالي والتعاقد مع مدير فني جديد لريال مدريد.

وأكد الموقع الإيطالي أن رئيس ريال مدريد حتى الآن لم يتخذ قرارًا رسميًا أو نهائيًا بشأن رحيل سولاري عن صفوف الملكي بعد نهاية الموسم الجاري.

وأضاف أنه بعد ظهور يواخيم لوف مدرب ألمانيا في الصورة بعد تصريحاته السابقة عن ريال مدريد، قد يغير فكرة رئيس النادي الملكي ويوجه الأنظار إليه.

وكان لوف خلال الأيام الماضية فتح ملف ريال مدريد من جديد بعدما قال خلال تصريحاته إن فترته مع منتخب ألمانيا قاربت على النهاية.

وقال المدرب الألماني، إنه يرحب بالعمل في ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الميرنجي، موضحًا: "ريال مدريد موضع ترحاب من جميع المدربين لا أحد يستطيع رفض تدريب الريال".

وكذلك يعاني لوف أيضًا في الفترة الحالية مع المنتخب الألماني بسبب سوء النتائج، أولها كان الفشل في التأهل من دور المجموعات بكأس العالم 2018، الذي أقيم في روسيا.

فودع منتخب الماكينات الألمانية بقيادة لوف البطولة منذ الدور الأول، عقب تذيلهم للمجموعة التي ضمت السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.

أما الضربة الثانية التي تلقاها لوف مع ألمانيا، هي فشله في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وهبوطه إلى المستوى الثاني.

حيث فشل الماكينات في المجموعة التي ضمت فرنسا بطل العالم وهولندا، وتأهل منتخب الطواحين الهولندية لنصف النهائي، بينما هبط المنتخب الألماني للدور الثاني.

ولهذا أكدت العديد من التقارير الصحفية أن يواخيم لوف بطل كأس العالم مع ألمانيا في 2014، يقترب من الرحيل عن صفوف الماكينات خلال الفترة القادمة، مما يفتح الباب أمام ريال مدريد للتعاقد معه.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى