أخبار دولية

الزعيم الكوري الشمالي: الردع النووي سيضمن الأمن الوطني بشكل دائم

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون إنه لن تكون هناك حرب أخرى لأن الردع النووي سيضمن للبلاد بشكل دائم أمنها القومي ومستقبلها.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء بأن الزعيم الكوري أعلن -أثناء حضوره مؤتمر محاربي الحرب الكورية القدامى- عن اعتزام بلاده تعزيز قواتها العسكرية, وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الـ67 لانتهاء الحرب الكورية التي استمرت لمدة 3 أعوام (1950-1953).

وأضاف “علينا امتلاك القوى الرادعة حتى لا تتكرر حرب الخمسينات من القرن الماضي وآلامها, فمضينا في طريقنا لتطوير النفس كدولة نووية دون استسلام أمام العديد من الضغوط والتحديات التي يمكن أن تجعل دولا أخرى تنهار”.

وقال “أخيرا, أصبحنا دولة لا تهتز أمام أي نوع من الضغوط والتهديدات العسكرية من أتباع الإمبريالية والقوات العدوانية, بحيث تمكننا من الدفاع عن النفس بصورة ذاتية “.

وعبر الزعيم الكوري الشمالي عن ثقته التامة قائلا “الحرب هي اشتباك عسكري يمكن أن تندلع بين منافسين متقاربين من ناحية القدرة العسكرية. والآن لا أحد يتحدانا, ولن نسمح لأحد أن يتجرأ علينا وإن فعل ذلك أحد، فأنه سيدفع ثمنا غاليا” .. موضحا أنه “لن نتوقف ولو للحظة واحدة ونحن في الطريق نحو تعزيز القدرة العسكرية التي بموجبها لا يستطيع أحد الاقتراب منا”.

ويأتي هذا الخطاب في وقت توقفت فيه المحادثات الرامية لتفكيك برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي مقابل تخفيف العقوبات من جانب واشنطن.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى