أخبار دولية

حكومة الوفاق الليبية توقف وزير الداخلية فتحي باشاغا عن العمل وتحيله للتحقيق‎

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، اليوم الجمعة، إيقاف وزير الداخلية فتحي باشا آغا عن العمل وتحويله للتحقيق الإداري.

وبحسب بيان نشرته الحكومة على حسابها في فيسبوك، فقد قرر المجلس بعد اجتماعه اليوم الجمعة ”وقف وزير الداخلية المفوض فتحي علي باشاغا احتياطيا عن العمل ومثوله للتحقيق الإداري أمام المجلس الرئاسي خلال أجل أقصاه 72 ساعة من تاريخ صدور القرار“.

قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم (563) لسنة 2020م بشأن تقرير حكم في مهام القوة المشتركة

Publiée par ‎حكومة الوفاق الوطني Government of National Accord‎ sur Vendredi 28 août 2020

وتابع: ”يتم التحقيق مع وزير الداخلية المفوض بشأن التصاريح والأذونات وتوفير اللازمة للمتظاهرين والبيانات الصادرة عنه حيال المظاهرات والأحداث الناجمة عنها، التي شهدتها مدينة طرابلس وبعض المدن الأخرى خلال أيام الأسبوع الماضي والتحقيق في أية تجاوزات ارتكب في حق المتظاهرين“.

وتأتي إقالة باشاغا بعد بيان اتهمت فيه وزارة الداخلية ”مجموعات مسلحة تتبع جهات رسمية“ بالاعتداء على المتظاهرين ليلة الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان، الخميس، إنها تابعت ”واقعة الاعتداء على المتظاهرين السلميين ليلة الأربعاء من قبل مجموعة مسلحة باستخدامها أسلحتها وإطلاقها الأعيرة النارية بشكل عشوائي، واستخدام الرشاشات والمدافع، وكذلك خطف بعض المتظاهرين وإخفائهم قسرا، والتسبب في حالة من الذعر بين المواطنين وتهديد الأمن والنظام العام“، موضحة أنها ”رصدت تلك المجموعات المسلحة وتبعيتها والجهات الرسمية المسؤولة عنها“.

وتابعت أنها مستعدة ”لحماية المدنيين العزل من بطش مجموعة من الغوغاء الذين لا يمثلون أبطال عملية بركان الغضب الشرفاء ولا يحترمون دماء وأعراض الأبرياء من المتظاهرين السلميين“.

المصدر: الدار– مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى