الرياضة

رسميا.. جامعة الكرة تنهي مهام ناصر لارغيت

الرباط/ صلاح الكومري

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنهاء خدمات ناصر لارغيت، المدير التقني، وإعادة النظر في هيكلة الإدارة التقنية، لتواكب الأهداف المسطرة.

واستنادا إلى بلاغ أوردته الجامعة الملكية المغربية، فقد تقرر تكوين لجنة من الخبراء التقنيين لاختيار مدير تقني جديد خلفا لناصر لارغيت، ووضع إستراتيجية جديدة للإدارة التقنية الوطنية.

وأشارت الجامعة الملكية المغربية، إلى أنها قررت إنهاء خدمات المدير التقني ناصر لارغيت، بعد الإطلاع على نتائج الخبرة والتقييم بشأن عمل الإدارة التقنية الوطنية.

يذكر أن عقد ناصر لارغيت مع الجامعة الملكية المغربية، انتهى، رسميا، في 30 يونيو 2018، ومع ذلك استمر في منصبه، في انتظار حسم فوزي لقجع في بقائه أو رحيله.

وكانت مصادر مطلعة، قد ذكرت، أخيرا، لموقع "الدار"، أن الجامعة الملكية المغربية، توصلت بمجموعة من السير الذاتية، لمدربين بلجيكيين وهولنديين، لاختيار اثنين منهم، أحدهم لخلافة ناصر لارغيت، في الإدارة التقنية الوطنية، والثاني لخلافة مارك فوت، المقال من تدريب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة.

واستنادا لما ذكره مصدر مطلع لموقع "الدار"، فإن جامعة الكرة، تتطلع إلى التعاقد مع مدربين من بلجيكا وهولندا بالضبط، بحكم أن نسبة كبيرة من المواهب المغربية الشابة، تمارس في هاذين البلدين، وبالتالي سيسهل إقناعهم بالانضمام إلى المنتخبات الوطنية المغربية، عن طريق مدربين يعرفون جيدا البيئة المحيطة بهم، وظروف تكوينهم ويتحدثون لغتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى