المواطن

اعتقال عضو بغرفة الصناعة التقليدية بالقنيطرة متلبسا بتلقي رشوة

الدار/ يوسف العبدي

خرج مكتب غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة، عن صمته بخصوص قضية اعتقال عضو بغرفة الصناعة التقليدية بالقنيطرة متلبساً بتلقي رشوة قدرها 400 درهم، وذلك بعد كمين نصب له من أجل منح وثيقة إدارية لأحد المرتفقين.

وأعرب مكتب غرفة الصناعة التقليدية، في بلاغ له، توصل "موقع الدار" بنسخة منه، عن استيائه من كل الممارسات التي تسيء لسمعة المؤسسة.

وأكد المكتب أن الفعل الذي قام به العضو المتابع تم خارج مقر المصلحة الإقليمية للغرفة، وهو ما يجعل المؤسسة بعيدة عن كل سلوك أو ممارسة بخصوص هذه النازلة، مشددا على أن جميع الأعضاء والموظفين بغرفة الصناعة التقليدية منزهون عن مثل هذه السلوكات.

وبخصوص الواجبات التي يدفعها الصناع التقليديون مقابل الوثائق الإدارية، أشار المصدر نفسه أن شسيع رسمي من موظفي الغرفة هو الذي يتقاضاها وتُحول إلى الحساب الخاص للمؤسسة لدى الخزينة العامة للمملكة. وشدّد المكتب على وجوب ان يتقدم الصانع التقليدي بنفسه لطلب الوثائق، ويستلمها أيضا بنفسه بعد التوقيع عليها من طرف الرئيس، أو ممن يتوفر على تفويض خاص للإمضاء نيابة عنه.

 وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر محلية أن مواطناً لجأ إلى غرفة الصناعة التقليدية سالفة الذكر، لطلب وثيقة إدارية، ليتم رفض طلبه من طرف المسؤول المنتخب والذي طالبه بمبلغ 600 درهم كمقابل.

و أضافت ذات المصادر أن المواطن الذي طلب الشهادة الإدارية لم يستسغ الأمر، و لجأ إلى النيابة العامة ، ليتم وضع كمين أمني للمسؤول المرتشي و في حوزته مبلغ 400 درهم ، ليتم اقتياده إلى البحث والتحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى