حوادث

اعتقال خمسة مغاربة في تفكيك أكبر شبكة لغسيل الأموال في ايطاليا

الدار/ خاص

تواصل السلطات الإيطالية عمليات تفكيك الشبكات الاجرامية المتخصصة في غسيل الأموال. فبعد تفكيكها لشبكة في فلورنسا الأسبوع الماضي، سمحت عملية أخرى لمكافحة المخدرات في منطقة بياتشينزا (Picacenza) باعتقال خمسة مغاربة، بالإضافة الى ألباني وإيطالي، وفقا لصحفية "إيل بياتشنا"الايطالية.

وكشفت التحقيقات، التي أجرتها شرطة فيورنزولا، بتنسيق من نائب المدعي العام، وجود روابط بين أنواع مختلفة من شبكات تهريب المخدرات وغسل الأموال، حيث تمكنت عناصر شرطة Carabinieri  بفصل المعلومات التي قدمها أحد الدمنين، من ن تفكيك الشبكة، التي وجدوا أعضاؤها أرضاً خصبة في فيورنزولا وبونتنور وكاديو وبدا، لتهريب المخدرات وغسيل الأموال، باتباع ذات الخطوات التي نهجها أعضاء  شبكة فلورنسا.

وسبق أن أعنلت الشرطة القضائية الايطالية وحرس فلورنسا، في الأسبوع الماضي، عن اعتقال سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في عملية تحويل غير قانونية للأموال إلى المغرب، كما أكدت بيان للشرطة أن  "المستفيدين من شبكة غسل الأموال غير الشرعية، ومعظمهم من المغاربة، ينتمون إلى مجموعتين إجراميتين"، مضيفًا أن نشاطهم الإجرامي المالي فاق الحدود.

وتم تحويل الأموال لتجاوز القنوات التقليدية للنظام المصرفي باستخدام تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp. "، اذ كان يكفي إرسال صورة لشهادة مقدار المال الذي كان يجب تقديمه للمستفيد في المغرب ومديري فروع شمال إفريقيا (الشبكة غير القانونية) لإعطاء المال إلى مستلم شخص آخر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى