الرياضة

البطولة الاحترافية : وضعية فريق الجيش الملكي تدعو للقلق‎

الدار / رشيد محمودي 

أصبحت وضعية فريق الجيش الملكي لكرة القدم، برسم منافسات البطولة الاحترافية، تدعو للقلق، بعد احتلال الرتبة السادسة، برصيد سبع نقاط من أصل هزيمتين وتعادل، علما أنه فشل في مواصلة مسيرته ضمن منافسات كأس العرش وخرج مبكرا رفقة باقي الفرق الأكثر شعبية بالمغرب.
وعجز المدرب عبد الرحيم طاليب، في الحفاظ على نتائجه الإيجابية، مكتفيا بانتصارين بعد مرور خمسة جولات، مما جعله فوق فوهة انتقادات الجمهور العسكري، رغم المساندة القوية التي صاحبته بمدرجات ملعب مولاي عبد الله بالرباط.
ورغم تدبدب النتائج برسم منافسات البطولة الاحترافية، إلا أن إدارة النادي، وحسب مصادر موثوق بها، فإنها متشبثة بمشروعها الرياضي رفقة الإطار الوطني طاليب، مشيرة إلى أن الانتقادات ستظل مرتبطة بمسار الفريق ولو احتل الثلاث المراكز الأولى، بحيث إن المدرب أحدث جملة من التغييرات داخل المجموعة وسيكون من الصعب الحفاظ على الإنتصارات مع انطلاق البطولة الاحترافية، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة النادي توفير كل الظروف الممكنة للعودة إلى سكة الانتصارات واحتلال المراكز المتقدمة.
وفي الوقت الذي انتعش جمهور العساكر، بفوز تاريخي في ديربي العاصمة، أمام نادي الفتح الرباطي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، اصطدم ليلة أمس الأحد، بفريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي أطاح بكتيبة عبد الرحيم طاليب وأنهى المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لصالحه، كما كان قريبا من إضافة أهداف أخرى، مستفيدا بضعف الخطوط الدفاعية والأخطاء الفردية للاعبي الخصم.
ويعاني فريق الجيش الملكي لكرة القدم، من غياب التجربة لدى العديد من اللاعبين، إضافة إلى انعدام الإنسجام المثالي بين الخطوط المحورية.
ويرى بعض الجماهير العسكرية، أن الانتصارات السابقة كانت بمحظ الصدفة فقط، نظرا للطريقة التي يحرز بها الفريق العسكري أهدافه عاجزا عن بناء هجمات محكمة تنطلق من الدفاع إلى الوسط ووصولا إلى المهاجمين، وفي كل مرة يواجه اختبار حقيقي مع فريق منظم يعود مرة أخرى للتراجع وحصد النتائج المخيبة نفسها التي خيمت على النادي منذ الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى