أخبار دولية

النمسا: بدء التصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة

فتحت صباح اليوم الأحد مكاتب التصويت ابوابها للناخبين في الانتخابات المبكرة للمجلس الوطني (البرلمان)، التي تقرر تنظيمها بعد إقالة حكومة سيباستيان كورتس في مايو الماضي بعد فضيحة سياسية. ويتعين على نحو 6,4 ملايين ناخب الإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم بالمجلس الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان النمساوي) المكونة من 183 عضوا إلى حدود الساعة الخامسة بعد الزوال (الثالثة بالتوقيت العالمي).

وأفادت وزارة الداخلية النمساوية بأنها أصدرت قرابة مليون و70 ألفا و933 بطاقة تصويت مخصصة للتصويت عبر البريد بينما بلغ عدد مكاتب التصويت نحو 11 ألف مكتب. وأشارت إلى أن وزير الداخلية فولفغانغ بيشورن سيعلن عن النتائج الجزئية المؤقتة في حدود التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي , على أن تعلن النتائج النهائية بعد فرز الأصوات الم رسلة عبر البريد وأصوات النمساويين المقيمين بالخارج غدا الاثنين والخميس المقبل.

وتجرى انتخابات المجلس الوطني بالنمسا كل خمس سنوات على الأقل، وفقا لمبادئ التمثيل النسبي، ونظام القوائم المغلقة والأصوات التفضيلية، ويشترط حصول الحزب على عتبة 4 في المئة لولوج المجلس. وتشير استطلاعات الرأي إلى احتمال فوز حزب الشعب المسيحي بالمرتبة الأولى بنسبة تتراوح بين 33 و38 في المائة من نوايا التصويت (31,5 في المائة في انتخابات سنة 2017).

وأقيلت حكومة سيباستيان كورتس في مايو الماضي ، بعد تداول وسائل إعلام ألمانية لشريط فيديو كشف تورط نائب المستشار السابق عن حزب الحرية الميني هاينز كريستيان شتراخه في قضايا "فساد سياسي" قبل أن يتم الإعلان عن إجراء انتخابات مبكرة وتعيين حكومة انتقالية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى